أخبار عاجلة
    prev next

    أمريكا.. متظاهرون مؤيدون لفلسطين يغلقون طريقا مؤدية إلى مطار دولي

    Mapmedias

    قام متظاهرون مؤيدون لفلسطين، بإغلاق طريق يؤدي إلى مطار أوهير الدولي في مدينة شيكاغو الأمريكية، مما أجبر بعض المسافرين على النزول من سياراتهم والسير إلى المحطات، بحسب ما أوردته صحيفة “نيويورك بوست”.

     

    وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على “إنستغرام” نشطاء يجلسون في منتصف طريق سريع وأذرعهم متشابكة باستخدام أنابيب طويلة، لمنع السيارات من الوصول إلى المطار الرئيسي في Windy City صباح الاثنين.

     

     

    وظهر العديد من المتظاهرين وهم يرتدون الكوفية ويلوحون بلافتات كتب عليها “فلسطين حرة” و”أوقفوا الإبادة الجماعية”.

     

    وقال منظمو الاحتجاج، إن هدفهم هو إرسال رسالة إلى شركة “بوينغ” الأمريكية، لأن الشركة تبيع أسلحة لإسرائيل لاستخدامها في حربها مع حماس، وفق ما أعلنته الصحيفة ذاتها.

     

     

    وانتقدت مجموعة Chicago Dissenters في منشور لها على Instagram الدعم الأمريكي لإسرائيل، مبرزة أن يوم الضرائب الذي يصادف 15 أبريل لهذه السنة، يتزامن مع تمويل الولايات المتحذدة الأمريكية للسلاح الإسرائيلي من أجل قصف غزة. 

     

     

    وحري بالذكر أن يوم الضرائب هو اليوم الذي تُقدَّم فيه الإقرارات الضريبية على الدخل الفردي للحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة.

     

     

    وجاء في منشور المجموعة، “يعد مطار أوهير الدولي أحد أكبر المطارات في البلاد، ولن يكون هناك عمل كالمعتاد بينما يعاني الفلسطينيون من القصف الإسرائيلي الممول من الولايات المتحدة.”

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next