أخبار عاجلة
    prev next

    اشتوكة ايت باها.. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تنخرط في تعزيز قطاع الصحة

    Mapmedias

    انخرطت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في النهوض بالقطاع الصحي باقليم اشتوكة ايت باها من خلال المساهمة في انجاز عدد من المشاريع الصحية في المناطق النائية والقروية، وتعزيز صحة القرب، وتحسين ولوج الساكنة المحلية إلى الخدمات الصحية في ظروف جيدة.

     

    وحسب معطيات لقسم العمل الاجتماعي بعمالة اقليم اشتوكة ايت باها، فقد تم انجاز 41 مشروعا في المرحلة الثالثة من برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم، بغلاف مالي قدره 27،6 مليون درهم، وهي مشاريع همت بالاساس احدات وتجهيز دار الامومة بدائرة  ايت باها، وبناء وتجهيز عدد من المراكز الصحية للقرب،  ودعم الولوج إلى الخدمات الصحية من خلال اقتناء عدد من سيارات الإسعاف المجهزة وجعلها رهن اشارة الجماعات الترابية ومصالح وزارة الصحة.

    ويتعلق الأمر أيضا، باقتناء عدد من التجهيزات الطبية المتطورة لفائدة المستشفى الإقليمي بمدينة بيوكرى، مع تقديم الدعم المستمر لمركز تصفية الدم،  ودعم الجمعيات العاملة في تقديم الخدمات الاجتماعية لفائدة هذه الشريحة من المرضى المستفيدين من خدمات هذا المركز.

    كما شملت تدخلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التكفل بالتلاميذ الذين  يعانون من مشاكل سمعية بصرية، في إطار عمليات استفاد منها ازيد من 2000 تلميذ وتلميذة. 

    وتندرج هذه المشاريع في إطار المقاربة التي اعتمدتها السلطات الإقليمية خلال السنوات الأخيرة لتحسين العرض الصحي بالإقليم،  من خلال القرب المجالي،  عبر تطوير شبكة من مؤسسات صحة القرب بالمناطق القروية والجبلية،  وذلك بهدف تقريب الخدمات الطبية الأساسية من الساكنة المحلية، وتسهيل ولوجها الى العلاجات الأساسية،  وتدارك الخصاص المسجل في هذا القطاع بعدد من جماعات الإقليم.

     

     

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next