أخبار عاجلة
    prev next

    مهنيو الصحة ينفذون إنزالا وطنيا بالرباط

    محمد زعراط

    نفذ متصرفو قطاع الصحة، اليوم الخميس، إنزالا وطنيا أمام البرلمان، لـ”الاحتجاج على عدم تجاوب الحكومة مع مطالب الشغيلة الصحية والتنكر للاتفاقات الموقعة بين وزارة الصحة وكل النقابات بالقطاع”.

     

    وطالب المحتجون بتنفيذ كل مضامين الاتفاقات ومحاضر الاجتماعات الموقعة بين وزارة الصحة وكل النقابات في شقها المادي والمعنوي والقانوني والتي تعبر عن مطالب الشغيلة الصحية بكل فئاتها. 

     

     

    هذا إضافة إلى الحفاظ على كل حقوق ومكتسبات مهني الصحة وعلى رأسها صفة موظف عمومي وتدبير المناصب المالية والأجور من الميزانية العامة للدولة والحفاظ على الوضعيات الإدارية الحالية المقررة في النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية وكل الضمانات التي يكفلها.

     

     

    وقال الكاتب الأقليمي للجامعة الوطنية للصحة بالاتحاد المغربي للشغل جهة طنجة أصيلة عبد الصمد المرابط، في تصريح لجريدة “ماب ميديا “نحن لا نناضل من أجل المال كما تقول الحكومة نحن نناضل من أجل الحفاظ على الكرامة والحفاظ على صفة الموظف العمومي ومركزية الأجور والمطالبة بتنزيل المحاضر الموقعة مع وزارة الصحة ورئاسة الحكومة ووزارة المالية”.

     

    وأضاف المرابط، بأن الغاية من هذا النضال، هو “أن تلتفت الحكومة لتلك المحاضر وتقوم بتنزيلها فرسالتنا الى الحكومة هي ضرورة احترام ما اتفقنا عليه سابقا” .

    ويأتي هذا الإنزال استجابة للخطوات النضالية التي دعى إليها التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة في بيانه رقم  (3)،  والمتمثل في تنظيم إنزال وطني بالرباط أمام البرلمان يوم الخميس 23 ماي مصحوبا بإضراب وطني يومي الأربعاء والخميس 22 و 23 ماي 2024.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next