أخبار عاجلة
    prev next

    المغرب يفتتح شهر السينما والثقافة العربية بكرواتيا

    Mapmedias

    افتتح المغرب شهر السينما والثقافة العربية الذي ينظم في الفترة من 4 إلى 24 يونيو بمبادرة من مركز الوسائط المتعددة “كينو إديسون” بمدينة كارلوفاتش الكرواتية.

     

     

     ودشنت سفارة المغرب هذه الدورة السينمائية، مساء الثلاثاء، بعرض فيلم “روك القصبة” للمخرجة ليلى المراكشي، أمام حشد من هواة السينما.

       وقبل العرض، أتيح للضيوف حضور حفل شاي مغربي أصيل، عكس الثراء الثقافي والتنوع الذي تتميز به المملكة.

     

     

     

       وفي كلمته بهذه المناسبة، أشاد مدير مركز “كينو إديسون”، إيفان غوجميراك، بافتتاح المغرب لدورة السينما والثقافة العربية في كارلوفاتش، مشيدا بالحضور الكبير للجمهور الكرواتي في هذا الحدث الثقافي وانطباعاتهم الإيجابية للغاية تجاه المملكة.

     

     

       وقال غوجميراك إنه كان مفتونا دائما بالثراء التاريخي والثقافي للمملكة المغربية.

       من جهتها، أبرزت كريمة بنكيران، نائبة سفير المغرب بكرواتيا، أن هذا الحدث يتيح لجمهور كارلوفاتش اكتشاف جزء من الثروة الثقافية الحضارية للمملكة، وكذا تاريخها العريق الممتد.

     

     

       وإلى جانب المغرب، يشهد شهر السينما والثقافة العربية مشاركة عدة دول عربية، من بينها مصر وقطر. كما تم تنظيم دورات ثقافية إقليمية أخرى في “كينو إديسون” خلال العام، لاسيما من أمريكا اللاتينية وآسيا وأوروبا.

       ويعد “كينو إديسون” مؤسسة شهيرة في كارلوفاتش، تجمع بين التراث الثقافي والفنون السمعية والبصرية والمسرحية والتكنولوجيا الحديثة. وهو أيضا مركز مؤتمرات وسياحة تعليمية وثقافية.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next