أخبار عاجلة
    prev next

    أفضل حل لإنقاص الوزن.. تعرفي على “الصيام المتقطع”

    ماب ميديا

    يعتبر الصيام المتقطع الطريقة الأنجع لخسارة الوزن، والحصول على الوزن المثالي الذي تبحث عنه أغلب النساء، ويعد أسهل من التقليل من عدد السعرات الحرارية أو اتباع حميات غذائية يمكن أن تكون في بعض الأحيان قاسية، وللصيام المتقطع عدة طرق تتمثل في الامتناع عن تناول الطعام لوقت محدد.

     

     

     

     

    يمكن البدأ في الصيام المتقطع بالامتناع عن الأكل لمدة 12 ساعة كأدنى حد، وكشفت بعض الأبحاث أن الامتناع عن تناول الطعام لمدة تتراوح ما بين 10 – 16 ساعة خلال اليوم تساعد في استخدام الدهون من أجل الحصول على الطاقة مما يساعد في خسارة الوزن، ويمكن بدأ الصيام بـ12 ساعة بالنسبة للمبتدئين وإدخال ساعات النوم ضمن فترة الصيام، كالصيام من الساعة 7 مساء حتى الساعة 7 صباحا من اليوم التالي، لتجنب الشعور بالجوع.

     

     

     

    ويستحسن الرفع من عادات الصيام بعد التعود عليه لبضع أيام، والامتناع عن الطعام لمدة 16 ساعة وتناوله لمدة 8 ساعات، وأشارت بعض الدراسات إلى أن هذه الطريقة فعالة في التخلص من السمنة والوقاية من أمراض السكري والالتهابات.

     

     

     

    ويؤدي الصيام المتقطع لخسارة الوزن بتخطي الوجبة التي لا تشعر خلالها بالجوع وتناول الوجبة التي تشعر في وقتها بالجوع، والحرص في ساعات الأكل على تناول وجبات متكاملة تحتوي على البروتينات والدهون المفيدة، والخضروات المسلوقة والفواكه الطرية.

     

     

     

     

    وبالرغم من أن الصيام المتقطع يعد فعالا، إلا أن الالتزام به يكون صعبا، ويمكنك اتباع بعض النصائح التي ستساعدك في الاعتياد عليه والالتزام به، كاحتساء الكثير من الماء والسوائل الخالية من السعرات الحرارية، وأخذ استراحة أثناء أيام الصيام والابتعاد عن التمارين الشاقة، ويمكنك ممارسة اليوغا لأنها تساعد على الاسترخاء.

     

     

     

     

     

    والحرص على تناول أطعمة متكاملة تحميك من الشعور بالجوع والتفكير في الأكل أثناء الصيام، أضافة إلى مشاهدة الأفلام أو الخروج للتسوق أو للنزهة كي تبتعدي عن التفكير في الأكل، وركزي فقط مع هدفك في خسارة الوزن والحصول على جسم مثالي كما تريدينه. 

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next