نبيذ في بالي يودي بحياة 3 سياح روس

ماب ميديا

كشفت تقارير إعلامية روسية عن تسجيل ثلاث وفيات في صفوف سياح روس بسبب تناول مشروب كحولي بإندونيسيا، وسط تحذيرات من استمرار تداوله في عدد من المتاجر بجزيرة بالي رغم الحوادث المسجلة.

وأفادت قناة “Mash” الروسية بأن أول حالة تسمم مميتة مرتبطة بهذا المشروب تعود إلى سنة 2008، عندما اقتنت سائحة روسية النبيذ الإندونيسي من جزيرة بالي ونقلته إلى منزلها كهدية، قبل أن تتدهور حالتها الصحية بشكل مفاجئ، حيث فقدت بصرها ودخلت في غيبوبة انتهت بوفاتها.

وفي نهاية العام الماضي، انضاف سائح روسي يدعى أندريه إلى قائمة الضحايا، بعدما نُقل إلى المستشفى إثر تعرضه لتسمم حاد، قبل أن تؤكد الفحوصات الطبية لاحقا ارتباط حالته بتناول المشروب الكحولي، رغم محاولات إنقاذ حياته.

كما سجلت حالة ثالثة لسائحة روسية تدعى آنا، تناولت المشروب نفسه قبل أن تدخل في غيبوبة استمرت 22 يوما، لتنتهي بوفاتها، وفق المصدر ذاته.

وبحسب التقرير، تم تسجيل أربع حالات تسمم أخرى على الأقل بين مواطنين روس بسبب هذا المشروب، غير أن التدخلات الطبية حالت دون وقوع وفيات جديدة.

ورغم هذه الوقائع، أوضحت القناة أن المشروب لا يزال متاحا في بعض المتاجر بجنوب غرب جزيرة بالي، ما يثير مخاوف بشأن استمرار تعرض السياح والسكان المحليين لمخاطر صحية محتملة.

وأشار التقرير إلى حوادث أخرى، من بينها إصابة سائح روسي في منطقة أوبود بعد تناوله كمية قليلة من المشروب خلال مناسبة شخصية، إضافة إلى تعرض مصورة روسية لمضاعفات صحية خطيرة بعد شرب كأس واحد فقط.

كما نقلت القناة حادثة فقدان سائحة روسية وعيها أثناء قيادة دراجة نارية عقب استهلاك المشروب، ما تسبب لها في إصابات بالغة شملت فقدان أسنان وكسر في الفك وشللا جزئيا في الوجه.

وتعيد هذه الحوادث النقاش حول سلامة بعض المشروبات الكحولية المتداولة في المناطق السياحية، وضرورة تشديد المراقبة لحماية الزوار من مخاطر التسمم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.