57 سفينة تعبر هرمز ضمن خطة إجلاء أممية

ماب ميديا

أظهرت بيانات صادرة عن المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، عبور 57 سفينة لمضيق هرمز منذ 23 يونيو الجاري، ضمن خطة إجلاء أطلقتها الأمم المتحدة لمساعدة طواقم السفن على مغادرة المنطقة.

وبحسب المعطيات الأممية، فإن السفن التي عبرت المضيق كانت تقل نحو 1100 بحار، في إطار المرحلة الأولى من عملية تهدف إلى تأمين خروج عدد كبير من العاملين في القطاع البحري من منطقة تشهد توترات أمنية متزايدة.

وتعد هذه الأرقام أول حصيلة تعلنها المنظمة البحرية الدولية بشأن هذه المبادرة، التي يُرتقب أن تشمل مئات السفن وعلى متنها ما يقارب 11 ألف بحار، وفق التقديرات المتوفرة.

وتأتي عملية الإجلاء في ظل تصاعد المخاوف بشأن سلامة الملاحة في مضيق هرمز، أحد أهم الممرات البحرية الاستراتيجية في العالم، والذي تمر عبره نسبة كبيرة من حركة نقل الطاقة والتجارة الدولية.

وتعمل الجهات الدولية المعنية على تنسيق الإجراءات اللازمة لضمان عبور السفن وسلامة أطقمها، في وقت تواصل فيه الأمم المتحدة متابعة تطورات الوضع البحري والأمني في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.