أخبار عاجلة
    prev next

    وزارة السياحة تضخ 11 مليون درهم لتهيئة المنتجع السياحي العين الزرقاء

    تفاعلت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، مع سؤال تقدمه به الفريق الحركي، حول وضع المنتجع السياحي العين الزرقاء مسكي الراشيدية.

    وقالت الوزيرة في جوابها، أنه في إطار تحسين ورفع الجاذبية السياحية بجهة درعة تافيلالت، قامت الوزارة عبر الشركة المغربية للهندسة السياحية بإعداد برنامج يروم خلق أقطاب سياحية تنافسية للرفع من جاذبية هذه الجهة وجعلها في مصاف وجهات السياحة الطبيعية المستدامة الأكثر إشعاعا على الصعيد الدولي.

    وأكدت الوزيرة الوصية على القطاع، أنه على مستوى إقليم الراشيدية تم تخصيص غلاف مالي لخلق القطب السياحي “حدائق الواحات” عبر إنجاز عدة مشاريع تخص تهيئة وإعادة تأهيل المواقع والبنيات التحتية السياحية وتأهيل سياحة الضيعات ومدارات ثمور المجهول بالواحات وكذا خلق طاقة ايواء أصيلة من خلال إعادة تأهيل القصور والقصبات بالإضافة لعملية التشوير والاعلام السياحي.

    وفيما يخص المنتجع السياحي العين الزرقاء عين مسكي، قالت الوزيرة إنه تم تخصيص غلاف مالي يناهز 11 مليون درهم، لتحويله إلى محطة سياحية واحاتية عبر تهيئة مسبح طبيعي وإنشاء مناطق استرخاء ومطاعم وإنشاء مدار للمشي وكذا تهيئة مخيم ومساحات لعرض وبيع المنتجات المحلية.

     

     

    وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الاقليمي لجهة درعة تافيلالت وافق على اتفاقية الشراكة لإنجاز هذا البرنامج وتوجد حاليا في طور التوقيع.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next