أخبار عاجلة
    prev next

    يناقش في قبة البرلمان في سابقة تاريخية هزت الشارع المغربي مهرجان ضخم لشرب “البيرة ” ببوسكورة

    أعلنت غرفة التجارة الألمانية عبر حسابها الرسمي فيسبوك، تنظيم مهرجان “البيرة” الشهير بمنطقة بوسكورة، نواحي مدينة الدار البيضاء في المغرب، يوم 28 أكتوبر القادم، الأمر الذي أثار جدلا واسعا في المملكة.

    وتستمر فعاليات مهرجان “البيرة” الألماني، لمدة 16 يوما، حيث يصنف ضمن أكبر المهرجانات في العالم، من حيث عدد الزوار، ويعد الحدث بتعريف “جانب” من الثقافة الألمانية، فقط لتعزيز التبادلات “الثقافية” في هذا الاتجاه.

    وقال الإعلان: “جرب الأجواء الفريدة لمهرجان أكتوبر تحت خيام تضم أكثر من 300 مقعد في بوسكورة، ينتظرك جو احتفالي ودافئ نموذجي لمهرجان أكتوبر”.

    وأضاف: “استمتع بالجلوس على طاولات كبيرة بهيجة، واستمتع بالمأكولات والمشروبات البافارية التقليدية على إيقاع فرق ميونيخ النحاسية”.

    وشاركت نائبة حزب العدالة والتنمية في مجلس النواب، فاطمة الزهراء باتا، موقف حزبها من مهرجان الخمور الألماني الذي سيقام في المغرب قريبًا، سائلة الحكومة عن تأثير عقد مثل هذا الحدث على أخلاق مجتمعنا، واعتمدت في مداخلتها على صيحات الاستنكار الإعلامية التي ولّدها الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما أولئك الذين يقولون إن هذا الحدث مخالف لـ “معتقداتنا الدينية”.

    يقصد مهرجان أكتوبر، الذي سيقام في أكتوبر المقبل في بوسكورة بالدار البيضاء ، أن يكون “انتقائيًا” من حيث أسعار الدخول تتراوح من 800 إلى 1200 درهم، هذه الأسعار يمكن أن تتغير حسب “عدد زوار المهرجان”.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next