أخبار عاجلة
    prev next

    200 هكتارا من الغطاء النباتي خسائر حريق في خنيفرة

    علمت جريدة ماب ميديا من مصادر مطلعة أن فرق عمليات إخماد الحريق، الذي اندلع في غابة جبل عمار التابع لجماعة لهري وفي المجال الغابوي بويدار بجماعة كروشن، تمكنت، الأربعاء، من تحويط بؤر النيران وإخمادها بشكل كامل.

    وتبعا للمصادر ذاتها، فقد شارك في عمليات الإطفاء أزيد من 100 عنصر من القوات المسلحة الملكية، و60 عنصرا من الدرك الملكي، و40 عنصرا من الوقاية المدنية، وأكثر من 80 عنصرا من القوات المساعدة، و 50 عنصرا من المياه والغابات، وما يقارب 60 عاملا في إطار برنامج أوراش، و14 عاملا تابعا للإنعاش الوطني، علاوة على أزيد من 200 متطوع من الساكنة المحلية.

    كما جرى توظيف طائرتين من نوع كانادير، وأكثر من 5 شاحنات صهريجية، و6 سيارات للتدخل الأولي تابعة للمياه والغابات، من أجل إخماد النيران والتخفيف من عبء الصعوبات التي واجهتها فرق الإطفاء جراء ارتفاع درجة الحرارة وقوة الرياح وكثافة الغابة ووعورة التضاريس.

    يشار إلى أن عامل إقليم خنيفرة قام، صبيحة الأربعاء، بزيارة تفقدية إلى عين المكان، رفقة شخصيات مدنية وعسكرية؛ في سياق دعم جهود فرق الإنقاذ من أجل السيطرة التامة على بؤر الحريق الذي أتى، حسب حصيلة أولية، على حوالي 200 هكتارا من الغطاء النباتي.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next