أخبار عاجلة
    prev next

    صفقة بيع بين أمريكا والمغرب قيمتها 141 مليون دولار”أنظمة للقيادة والسيطرة البرية “

     

    كشفت وكالة التعاون الأمني الدفاعي، أن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على صفقة محتملة لبيع المغرب أنظمة للقيادة البرية والسيطرة والمعدات ذات الصلة، بتكلفة تقدر بـ141.1 مليون دولار.

    وطلب المغرب، شراء 6 أنظمة راديو تكتيكية مشتركة لنظام توزيع المعلومات متعدد الوظائف (MIDS-JTRS)، إضافة إلى أجهزة تشفير، ومعدات ملاحة دقيقة، ومعدات الدعم والاختبار، ومعدات لتدريب الموظفين، وخدمات الدعم الفني واللوجستي.

    وقالت الوكالة إن التكلفة الإجمالية المقدرة لهذه الصفقة تبلغ، 141.1 مليون دولار، مضيفة أن عملية البيع المقترحة ستدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة في تحسين أمن حليف رئيسي من خارج “الناتو” لا يزال يمثل قوة مهمة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في شمال إفريقيا.

    وأشارت إلى أن “البيع المحتمل لهذه المعدات والدعم لن يغير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة”، مؤكدة أنه “لن يكون هناك أي تأثير سلبي على الاستعداد الدفاعي للولايات المتحدة نتيجة لهذه الصفقة”.

    وأوضحت الوكالة إنه وقع الاختيار على شركة “جنرال أتوميك أيروناوتيكال سيستمز”، وشركة “لوكهيد مارتن”، وشركة “ريثيون”، والشركة الإيطالية “ليوناردو إس بي إيه” كمتعاقدين رئيسيين في هذه الصفقة.

     

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next