أخبار عاجلة
prev next

تحضيرات هامة قبل الإعلان عن الأمين العام الجديد لحزب السنبلة + فيديو

عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع عشر لحزب الحركة الشعبية، اليوم السبت، بقصر المؤتمرات أبي رقراق الولجة- سلا، على الساعة الثالثة مساء، اجتماعا، فتح من خلاله باب الترشيح للأمانة العامة للحزب، والذي سيمتد إلى غاية الثلاثاء 22 نونبر القادم.

وفي تصريح لرئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، السيد ادريس السنتيسي، خصصت لتقديم مخرجات اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الـ14 للحزب، أنه وكما هو معلوم “المؤتمر الوطني الرابع عشر للحزب سينعقد يوم 25 و 26 نونبر”.

وأضاف السنتيسي أنه تهييئا للمؤتمر “انكبت واعتكفت مجموعة من اللجن الفرعية والمنحصر عددها في خمس لجن، والتي هيئت مجموعة من الأوراق والوثائق بأرضية سياسية ضمنها المقدسات والمرجعية التاريخية للحركة الشعبية”.

وشدد على أن ” هناك اقتراحات وأفكار وقرارات تهم البيئة والصحة خصوصا التشغيل والتعليم، عملت وهيئت اللجن الفرعية هذه الأوراق .

وأردف: “اللجنة التحضيرية برمتها عبارة عن مؤتمر مصغر والذي سيصادق من خلاله على هذه الوثائق، والتي سترفع بدورها للمؤتمر.

وعلى مستوى الوثائق السياسية والقوانين الأساسية قال أنها “ستعرف بعض التعديلات التي تم تقديمها للجنة التحضيرية وسيتم اعتمادها بعد المصادقة عليها”.

وأكد أن “اللجن الفرعية واللجنة التحضيرية تعمل في انسجام كبير بأبواب مفتوحة وفي شفافية تامة بدون حصار في الأبواب، وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على روح المسؤولية الذي يتحلى بها الحركيين والحركيات، في وقت ما أحوجنا لقوة اقتراحية سواء على مستوى المعارضة أو الأغلبية”.

وأوضح السنتيسي أن “هناك مشاكل وقضايا تعيشها البلاد على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، لكن نحاول جاهدين لفرز هذه المجموعة”، وأنه  “على مستوى المكتب السياسي والمجلس الوطني والتنظيمات الموازية، ندعم ونواكب الفقهاء الحركيين الذي أبلوا بلاء حسنا، ونطمح لتدعيم الشابات والشباب والقضايا التي تهم المرأة، وهذه من القضايا التي نعمل عليها كثيرا لتدعيم الأسرة والمرأة والمصلحة الفضلى للطفل”.

وشدد على أن مناضلي ومناضلات حزب الحركة الشعبية يسعون جاهدين لإنجاح المؤتمر باعتباره ” محطة سياسية مفصلية في تاريخ الحزب لتأهيل مشروع مجتمعي متكامل”، لافتا إلى أن لقاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر اليوم هو مناسبة للمصادقة على الاقتراحات الواردة من قبل لجنة القوانين والأنظمة وكذا لجنة البرامج والأرضية.

ومن جهته، قال الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، السيد محند لعنصر، أن لقاء اليوم جاء لتقديم المخرجات والخلاصات العامة التي قامت بها اللجنة التحضيرية عبر فروعها ولجانها الفرعية استعدادا لمؤتمر الحزب الرابع عشر.

 

ولفت إلى أنه “بعد عرض الأشغال التي قامت بها اللجان الفرعية والتي نالت المصادقة، نحن اليوم في إطار لجنة موسعة لتكون المصادقة النهائية بهدف رفع هذا العمل إلى المؤتمر الوطني الذي سيقول كلمته الأخيرة “.

وخلص لعنصر إلى أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني اشتغلت بصفة مستقلة عن الأمانة العامة وكافة أجهزة الحزب، مسجلا أهمية العمل الذي قامت بها في سبيل إنجاح المؤتمر.

وفي إطار سؤالنا عن المرشح الأبرز للظفر بمنصب الأمين العام لحزب الحركة الشعبية أجاب السيد مصطفى لخصم، عضو الحزب ورئيس جماعة ايموزار كندر أن “أوزين” هو الأقرب لهذا المنصب وسيتم الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر الوطني القادم الذي سيعقد نهاية الأسبوع القادم.

وأضاف لخصم أن حزب الحركة الشعبية قوية بعكسها شعار “المعقول” الذي حملته في الانتخابات، وأن وجودها ليس إلا خدمة للصالح العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next