أخبار عاجلة
prev next

كيف تتعاملين مع زملاء العمل الغيورين؟ إليكِ بعض النصائح

الغيرة في العمل هي واحدة من أكثر الحقائق المؤلمة التي عليكِ إدراكها، ولكي تصبحي محترفة في مجال عملك، فلا بد من التعامل مع زملاء العمل الغيورين، وضبط سلوكك بطريقة ناضجة وعقلانية للتعامل مع أية مشاكل قد تحدث منهم.

وإليكِ نصائح للعمل وأكثر من طريقة من أجل التعامل مع زملاء العمل الغيورين.

تجنبي المفاخرة في العمل واحتفلي مع أصدقائك وعائلتك

المفاخرة في العمل والمبالغة قد يجذب لك زملاء غيورين  

 

حاولي الحد قليلاً من المفاخرة بإنجازاتكِ في العمل، خاصة إن لم يسرع زملائك في تهنئتكِ، ويمكنكِ كسر هذا الحاجز “الغيرة” بالذهاب إليهم، والحديث بكل ثقة ولكن دون مفاخرة وتعالي.

ضعي استراتيجية لصداقاتك في العمل

من المهم أن تختاري بحرص وعناية زملائكِ في العمل، فالدعم في العمل مهم جداً، وسيرفع كثيراً من روحك المعنوية، ولكن دائماً افصلي بين العمل والحياة الشخصية، ولا تنغمسي كثيراً في أو تتعمقي بصداقات العمل.

الاستمرار في العمل الجيد

كما أوضحنا سابقاً أن زملاء العمل الغيورين هو أمر طبيعي وموجود في كل عمل، ولكن انتبهي جيداً أن يمنعكِ ذلك من تحقيق الإنجازات، فالحل الأسلم دائماً هو استمراركِ في النجاح والتطور.

أخبري رئيسك في العمل ومندوب الموارد البشرية

إذا كان هناك بعض التجاوزات التي وصلت إلى حد لا يمكنكِ التعامل معه، فمن الممكن إخبار رئيسكِ أو مندوب الموارد البشرية، ولكن كوني حذرة واختاري كلماتكِ بعناية عند تقديم أي شكوى، وابتعدي تماماً عن أي اتهامات قد يصنفها البعض بشكل شخصي.

وضع الحدود (مهمة جدا)

وضع الحدود في العمل 

وضع الحدود في العمل أمر مهم، لأنه يحميكِ من أي تجاوزات قد تحدث من قبل بعض الزملاء، كذلك وضع الحدود بمثابة سور يحميكِ من الأشخاص المتطفلين الذي يرغبون في معرفة كل ما يحدث في حياتكِ، وكلما أصبحت كالكتاب المفتوح، كلما كان سهلاً التأثير عليكِ واستفزازك، ومعرفة نقاط ضعفك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next