أخبار عاجلة
    prev next

    طنجة: تفكيك عصابة تمتهن الإتجار في المخدرات

    طنجة-خولاني عبد القادر

     

    نجحت الفرقة القضائية المكلفة بمكافحة الجريمة التابعة لولاية أمن طنجة، يوم الثلاثاء 14 مارس 2023، في وقف نشاط عصابة تتكون من ثلاث عناصر تتراوح أعمارهم بين 35 و45 سنة، يمتهن الإتجار في المخدرات القوية بمدينة طنجة، وذلك بعد توصل المصلحة الأمنية بمعلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تفيد بتواجد أشخاص يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

     

    وقد تم توقيف المشتبه فيهم بعدما كانوا يجوبون أحياء وشوارع مدينة طنجة وهم على متن سيارة نفعية، حيث أسفرت عملية المتابعة الميدانية على توقيف الأشخاص الثلاث في حالة تلبس، وبعد عملية التفتيش المنجزة تم العثور بحوزتهم على 16 ألف و400 قرص من نوع “الإكستازي”، كانت مخبأة بداخل أكياس للتمويه مخصصة للمواد الغذائية، كما تم حجز مبالغ مالية بالعملتين الوطنية والأوروبية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي الخطير.

     

    كما مكنت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل أحد المشتبه فيهم عن حجز كمية مهمة من المخدرات وميزان إلكتروني، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات بيع المخدرات والمؤثرات العقلية.

     

    وتأتي هذه العملية الأمنية في سياق الإجراءات المشدّدة والمجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة الجريمة والجريمة المنظمة والاتجار في المخدرات بكل أصنافها.

                                                                                  

    وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية التابعة لولاية أمن طنجة، تحت تتبع وإشراف من النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر والامتدادات المحتملة.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next