أخبار عاجلة
    prev next

    طقس الأربعاء.. رعد ورياح قوية مرتقبة بهذه المناطق بالمملكة

    يتوقع نزول زخات مطرية مع هبوب رياح مصحوبة برعد، اليوم الأربعاء، مرفوقة ببرد محلي فوق كل من مرتفعات الأطلس والسهول الغربية المجاورة لها، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسايس، والريف والمنطقة الشرقية، حسب مديرية الأرصاد الجوية.

     

    ويرتقب نزول قطرات مطرية أخرى متفرقة ومصحوبة برعد فوق الجنوب-الشرقي للبلاد، بالإضافة لتساقط أمطار جد خفيفة ومحلية فوق سواحل البحر الأبيض المتوسط، وسهول المحيط الأطلسي وشمال الأقاليم الجنوبية.

     

    وخلال الليل ستتشكل سحب منخفضة وكثيفة على السواحل والسهول الوسطى، وكذا فوق شمال المنطقة الشرقية، مصحوبة بكتل ضبابية أو بأمطار خفيفة ومحلية، مع تناثر الغبار بشمال الأقاليم الصحراوية والجنوب-الشرقي وشرق البلاد، فضلا عن تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والمنطقة الشرقية والجنوب-الشرقي و شمال الأقاليم الجنوبية.

     

    وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 12 و 19 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

     

    وستعرف درجات الحرارة العليا ارتفاعا طفيفا بالجنوب وبمنطقة سوس، بينما منخفضة بباقي الجهات.

     

    وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان، ثم سيصبح هائجا خلال الزوال، ما بين طنجة والعرائش ، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان والعيون، وهائجا بباقي السواحل.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next