أخبار عاجلة
    prev next

    الفقيه بنصالح: الوزير السابق محمد مبدع سيحال اليوم الأربعاء على أنظار الوكيل العام

    عثمان جدي

     

    أفادت مصادر جريدة “ماب ميديا” أنه من المنتظر أن تحيل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية غدا الأربعاء 26 أبريل 2023، على أنظار الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، الوزير السابق محمد مبدع.

     

    وذلك على ضوء ملفات فساد ثقيلة تتعلق باختلالات في تسيير جماعة الفقيه بن صالح التي يرأس مجلسها الجماعي محمد مبدع لأزيد من 27 سنة، والتلاعب بمشاريع وهمية لا وجود لها على أرض الواقع.

     

    كما سيمثل مبدع الذي انتخب رئيسا للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، غدا الأربعاء أمام الوكيل العام على خلفية ذات الملف، و4 موظفين بينهم من أحيل على التقاعد، ومقاولين محظوظين استفادوا من كعكعة عدد من المشاريع بمدينة الفقيه بن صالح بطرق ملتوية، إضافة إلى مستشارين جماعيين بالمجلس الجماعي، بينهم منتخب سابق كان يرأس لجنة التعمير والممتلكات وآخرين …، هذا بالإضافة أيضا إلى منتخب حالي  كان يشغل مهمة نائب سابق لرئيس المجلس الجماعي محمد مبدع.

     

    وكان الوزير السابق محمد مبدع ورئيس المجلس الجماعي لمدينة الفقيه بنصالح والبرلماني عن دائرة بني عمير بني موسى ورئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بالبرلمان، قد برر يوم الأربعاء الماضي اعتذاره عن المثول أمام الفرقة الوطنية قصد إحالته على أنظار النيابة بمعية باقي أطراف الملف، بإدلائه بشهادة طبية فتحت بخصوصها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بحثا إستعمت من خلاله إلى مستشارة جماعية بالفقيه بن صالح تعمل كطبيبة بالمستشفى الإقليمي، كانت قد توسطت لمبدع عبر الهاتف للحصول على الشهادة الطبية المذكورة من طبيب يعمل بإحدى المصحات الخاصة بالفقيه بن صالح دون معاينته لحظتها كما يفرض ميثاق الطبية.

     

    كما أضافت مصادر جريدة “ماب ميديا” أن محمد مبدع غادر المصحة الخاصة التي كان يرقد بها في مدينة الرباط قصد تلقي  علاج في الأمعاء.

     

    نقل محمد مبدع رئيس لجنة العدل والتشريع بالبرلمان لمصحة خاصة وأنباء عن محاولة اعتقاله 

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next