أخبار عاجلة
    prev next

    الرحامنة: مطالب بتفعيل وعود عامل الإقليم والإدماج بمغسلة الفوسفاط

    دخل مواطنون من إقليم الرحامنة، في اعتصام مفتوح لليوم الخامس على التوالي، مطالبين بتفعيل وعود عامل الإقليم وتوفير فرص شغل بمغسلة الفوسفاط.

     

    وعبر المحتجون من أمام عمالة إقليم الرحامنة عن استيائهم من الإقصاء والتهميش الذي يعيشه شباب مدينة ابن جرير، وحرمانهم من فرص الشغل، خاصة وأن أبناء المنطقة يعانون ظروفا صعبة بسبب الفقر والبطالة، مطالبين بفتح حوار من أجل تخصيص نسبة لفائدة الشباب المحليين.

    احتجاج شباب ابن جرير

    وحسب مصادر محلية، فقد تم تشكيل تنسيقية للتشغيل قصد العمل على إدماج الشباب في الشغل، وحسب أحد المحتجين، فإنهم تلقوا عدة وعود من المسؤولين من عمالة إقليم الرحامنة بحضور البرلماني عبد اللطيف الزعيم، من أجل توفير فرص الشغل، لكن لحد اليوم لم يتم الالتزام بالوعود التي تلقوها.

     

    وأضافت نفس المصادر، أن العديد من العمال القادمين من مختلف المناطق في الجهة، يستفيدون من فرص الشغل الكثيرة داخل مدينة ابن جرير، بينما يعاني أبناء منطقة الرحامنة من البطالة والتهميش.

     

    مؤكدة أن الاتفاقية الموقعة مع الجماعة الحضرية تنص على منح الأولوية لأبناء ابن جرير في فرص الشغل بالمدينة بنسب مهمة جدا، عوض استقطاب اليد العاملة من مدن وجهات أخرى.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next