أخبار عاجلة
    prev next

    نجاح اليوم الدراسي المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات‎

    بأحد فنادق العاصمة الاقتصادية مدينة الدار البيضاء، نظمت الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، يومه السبت 16 شتنبر 2023, يوما دراسيا عرف تقديم سبع محاور.

    محاور تطرقت لمواضيع تخص القوانين والأنظمة, التسيير الإداري والمالي والموارد البشرية, التكوين والتأطير والتأهيل، الانتقال المعلوماتي، تأطير المتسابقين ومرافقيهم، استعداد ومشاركة الفرق الوطنية للملتقيات الإقليمية والدولية، البنية التحتية والعنصر النسوي داخل المنظومة، كما عرفت حضور أعضاء المكتب الجامعي وأطر الجامعة الإدارية والأندية، إضافة إلى وجوه رياضية معروفة في سباق السيارات. 

    وفي هذا السياق فقد ناقش المجتمعون سبل تطوير وتأهيل رياضة سباق السيارات حتى تجد الأرضية الصلبة الصحيحة؛ كما كان مناسبة هامة للتداول في شؤون إنعاش وتطوير الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات وإعطاء هذه الرياضة هيبتها ومكانتها وإشعاعها وطنيا ودوليا من خلال التجارب التي راكمها الرئيس، عبدان عبد الرحيم، والتي فاقت 30 عاما من الممارسة في هذه الرياضة الميكانيكية. 

    وقد اختتمت أشغال اليوم الدراسي بإدماج توصياته ضمن المخطط الرباعي لولايته.

    وهي بادرة طيبة تستحق الإشادة والتقدير في عهد الرئيس الجديد للجامعة، السيد عبد الرحيم عبدان، الذي دشن مرحلة جديدة منذ تقلده زمام تسيير الجامعة.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next