أخبار عاجلة
    prev next

    الداخلة ..اختتام فعاليات بطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023

    اصوات، داخلة

    أسدل الستار، مساء أمس الجمعة بمدينة الداخلة، على فعاليات الدورة 13 لبطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023، والدورة الثانية من بطولة العالم للألواح الشراعية ذات رقائق الأجنحة (وينغ فوال)، بتنظيم حفل لتوزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات.

     

    حصل “بيدرو ماتوس” على اللقب الأول في رياضة الكايت في فيئة ذكور، متقدما على الفرنسي “كليمان روزيرو”، فيما احتل  الإيطالي إيرتون كوزولينو المركز الثالث.

    ولدى الإناث، أحرزت الأمريكية مونا وايت اللقب، متقدمة على الفرنسية كابوسين ديلانوي التي حلت في المركز الثاني، فيما كانت المرتبة الثالثة من نصيب الفرنسية زوي بازيل.

    ولم يتمكن المتزلج المغربي محمد علي البقالي، من بلوغ نصف النهائي من  بطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023، بعد خروجه من دور ربع النهائي على يد الجنوب إفريقي مات ماكسويل.

    وفي فئة الألواح الشراعية ذات رقائق الأجنحة (وينغ فوال)، توج ويسلي بريتو من الرأس الأخضر باللقب العالمي على حساب الفرنسي نوي كويالا، فيما نالت الأمريكية مونا وايت اللقب ، بعد تفوقها على الاسبانية نيا سواردياز.

    وبالمناسبة، قالت رئيسة جمعية خليج الداخلة للتنمية الرياضية والثقافية، ليلى أوعشي،  في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “إن دورة هذه السنة كانت ناجحة على كافة المستويات، من حيث التنظيم وعدد المشاركين والظروف المناخية الملائمة التي جرت فيها المنافسات”. 

    وشددت، على أن “جودة المتزلجين ومهاراتهم العالية مكنت من رفع مستوى المنافسة”، معبرة عن سعادتها بتنظيم أول بطولة عالم للألواح الشراعية ذات رقائق الأجنحة (وينغ فوال) في الداخلة.

    وسجلت أن “المتزلجين المغاربة قدموا أداء جيدا خلال بطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023 بالداخلة”، مضيفة أن المشاركين في التظاهرة، أكدوا عودتهم إلى المغرب خلال فعاليات الدورة المقبلة.

    وحضر الحفل ، على الخصوص، والي جهة الداخلة – وادي الذهب، عامل إقليم واد الذهب، لمين بن عمر، وبعض المنتخبين والمسؤولين المحليين،  وشخصيات مدنية وعسكرية، وعدد من قناصل الدول الإفريقية بالداخلة.

    واستضافت مدينة الداخلة بطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023، والدورة الثانية من بطولة العالم للألواح الشراعية ذات رقائق الأجنحة (وينغ فوال).

    وأقيم الحدثان الرياضيان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمشاركة أزيد من 70 متزلجا من جنسيات مختلفة، من بينهم 5 مغاربة وصلوا إلى السبورة النهائية.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next