أخبار عاجلة
    prev next

    مراكش .. التأكيد على دور المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تمكين الشباب المقاولين من المساهمة في الدينامية الاقتصادية (منتدى)

    ماب ميديا: مجتمع

    و.م.ع

    مراكش – أكد المشاركون في منتدى الإدماج الاقتصادي للشباب، أمس الأربعاء بمراكش، على دور المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تمكين الشباب المقاولين من المساهمة في الدينامية الاقتصادية.

    وأبرز المشاركون خلال جلسة عمل مؤسساتية في إطار هذا المنتدى المنظم بمبادرة من ولاية جهة مراكش آسفي، على هامش أشغال الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، الأهمية التي يكتسيها الادماج الاقتصادي للشباب لتنويع الاقتصاد، مشيدين ببرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الرامية إلى النهوض بالشباب وتحسين ظروف عيشهم وضمان مستقبلهم.

    وفي هذا الصدد، اعتبر والي جهة مراكش- آسفي كريم قسي لحلو، أن “مستقبل الوطن يعتمد بشكل وازن على إبداع وديناميكية الشباب”، مؤكدا استعداد المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لمواكبة الشباب وخلق الفرص لهم من أجل تمكينهم من الاندماج الاقتصادي، وإلهامهم وتحفيزهم على الابتكار والإبداع ليكونوا فاعلين نشيطين في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

    ودعا السيد قسي لحلو إلى بذل المزيد من الجهود لضمان استدامة ما تم إنجازه والتطلع لإنجازات تنموية أخرى وذات جودة لفائدة الشباب.

    وأشار من جهة أخرى، إلى أن هذا المنتدى يشكل فرصة لشباب الجهة للتعرف على تجارب ناجحة لشباب آخرين انطلقوا من فكرة مشروع واستطاعوا خلق مقاولات ومشاريع ناجحة بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وشركائها.

    من جانبه، تطرق النائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي، عبد المولى البلوتي، لعلاقة البنك الدولي بريادة الأعمال بجهة مراكش آسفي، مبرزا أن هذه الأخيرة كان لها السبق من خلال تمويل الشباب حاملي المشاريع ضمن برنامج تحسين الدخل للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

     وأشار إلى أن التحدي المطروح يتجلى في ضمان استدامة المقاولات الصغرى والمتوسطة ومساعدتها على خلق الثروة وإحداث فرص الشغل وتحسين مناخ الأعمال وجعل المبادرة المقاولاتية رافعة أساسية للانتعاش الاقتصادي، وتفعيل مخرجات المناظرة الوطنية لمناخ الأعمال.

     ويسعى هذا المنتدى المقام من 8 إلى 15 أكتوبر الجاري، إلى أن يكون فضاء للفاعلين الأساسيين في مجال ريادة الأعمال والإدماج الاقتصادي لمناقشة التحديات الاقتصادية المتعلقة بالتنمية المحلية، فضلا عن بناء قدرات رواد الأعمال وحاملي المشاريع بالجهة .

    كما يهدف إلى تبادل وتقاسم الخبرات والممارسات الجيدة في مجال ريادة الأعمال والإدماج الاقتصادي لتعزيز بيئة روح المقاولة على المستوى الجهوي والمساهمة في الاقتصاد الوطني.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next