أخبار عاجلة
    prev next

    أوكرانيا: هجمات روسية تستهدف أكثر من 100 بلدة

    ماب ميديا: أخبار اوكرانيا

    أ.ف.ب

    أعلنت أوكرانيا، اليوم الأربعاء، أن روسيا قصفت أكثر من 100 بلدة خلال الساعات الـ24 الماضية؛ وهو أكبر عدد في هجوم واحد منذ بداية العام الجاري.

    منذ أن شنت القوات الروسية هجومها في فبراير 2022، أطلقت ملايين القذائف المدفعية على المدن والقرى الأوكرانية القريبة من خطوط الجبهة؛ وهو ما أدى إلى تحويل العديد منها إلى أنقاض في شرق البلاد.

    وقال إيغور كليمينكو، وزير الداخلية الأوكراني، في رسالة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي: “خلال الساعات الـ24 الماضية، قصف العدو 118 بلدة في عشر مناطق”، وأضاف: “هذا أكبر عدد من المدن والقرى التي تتعرض لهجوم منذ بداية العام”.

    علاوة على ذلك فإن الهجوم الروسي على مصفاة النفط في كريمنتشوك، الذي لم يوقع ضحايا، تطلب إرسال أكثر من مائة عنصر إطفاء لمكافحة الحريق الذي أعقب ذلك لساعات، حسب كليمينكو.

    وتخشى أوكرانيا وحلفاؤها الغربيون من أن تكثف روسيا هجماتها على البنيات التحتية للطاقة في البلاد قبل حلول الشتاء، كما حصل العام الماضي.

    وأفاد مسؤولون أوكرانيون بأن القصف الذي وقع ليلا أسفر عن مقتل شخص في منطقة خاركيف وآخر في منطقة خيرسون، كما أدى هجوم بطائرة مسيّرة روسية إلى مقتل شخص وإصابة أربعة في نيكوبول.

    وأعلن سلاح الجو الأوكراني، اليوم الأربعاء أيضا، أنه أسقط 18 من المسيرات الروسية العشرين التي أطلقت ليلا.

    من جانبها، قالت وزارة الدفاع الروسية إنها أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق منطقتي بريانسك وكورسك المتاخمتين لأوكرانيا.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next