أخبار عاجلة
    prev next

    حضور مغربي قوي في اللوائح النهائية لجوائز “الكاف”

    ماب ميديا: رياضة

    يتألق المغرب بشكل لافت في القائمة النهائية لجوائز الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي ستُمنح خلال حفل في مدينة مراكش في الحادي عشر من ديسمبر المقبل.

    يظهر المدير الفني الوطني وليد الركراكي في القائمة النهائية لأفضل مدرب إفريقي في السنة الجارية، حيث يتنافس مع أليو سيسي (مدرب منتخب السنغال)، ومارسيل كولر (مدرب فريق الأهلي المصري)، وعبد الحق بنشيخة (مدرب اتحاد العاصمة الجزائري)، وتوم سانتفيت (مدرب منتخب غامبيا).

    منتخب المغرب يعتبر مرشحاً قوياً للفوز بجائزة أفضل منتخب إفريقي، حيث يتنافس مع السنغال وغامبيا وموريتانيا وغينيا الاستوائية.

    في فئة أفضل نادي في القارة، يُمثل الوداد الرياضي المغرب، ويتنافس مع الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، ويانغ أفريكانز التنزاني.

    يُعتبر ياسين بونو مرشحاً بارزاً لجائزة أفضل حارس مرمى في إفريقيا، حيث يتنافس مع محمد الشناوي (حارس الأهلي ومنتخب مصر)، وإدوارد ميندي (حارس المنتخب السنغالي)، ورونوين ويليامس (حارس صن داونز)، وأندري أونانا (الكاميرون).

    في فئة أفضل لاعب واعد، يبرز الثنائي المغربي عبد الصمد الزلزولي وبلال الخنوس، اللذين ساهما في تحقيق المنتخب المغربي لقب كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة. ينافسان على الجائزة مع لامين كامارا وأمارا ديوف من السنغال، ودانغو واتارا من بوركينافاسو.

    أما بالنسبة لجائزة أفضل لاعب محلي، فتضم القائمة 10 لاعبين، من بينهم عناصر من الوداد الرياضي، ويحيى عطية الله ويحيى جبران من المنتخب الوطني، إلى جانب محمد الشناوي ومحمود عبد المنعم “كهربا” من الأهلي المصري، وأمين محيوص وزين الدين بلعيد من الجزائر، وبيتر شيلويلي من صن داونز، وعلي معلول وبيرسي تاو من الأهلي المصري، إضافة إلى فيستون ماييلي من الكونغو.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next