أخبار عاجلة
    prev next

    وسيط المملكة يتباحث مع رئيس التنسيق الوطني للأمبودسمان بإيطاليا

    ماب ميديا: مجتمع

    و.م.ع

    الرباط – أجرى وسيط المملكة، محمد بنعليلو، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع وسيط منطقة لاتسيو، رئيس التنسيق الوطني للأمبودسمان بإيطاليا، مارينو فارديلي.

    وتمحورت هذه المباحثات، التي جرت على هامش الدورة التكوينية المشتركة لجمعيتي الأمبودسمان والوسطاء الفرنكفونيين والأمبودسمان المتوسطيين التي ينظمها مركز التكوين وتبادل التجارب في مجال الوساطة (تحتضنه مؤسسة وسيط المملكة) ، حول تنسيق المواقف وتبادل الآراء في ما يتعلق بالأمبودسمان والوساطة.

    وقال السيد بنعليلو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه جرى خلال هذا اللقاء مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك وقضايا التعاون والتنسيق المستقبلي في العديد من الميادين التي تندرج في إطار اختصاصات مؤسسات الأمبودسمان والوسطاء.

    وأشار السيد بنعليلو إلى أن المباحثات شكلت كذلك فرصة للحديث عن هذه الدورة التكوينية ، وكذا تنسيق المواقف إزاء مخرجاتها.

    ويناقش الخبراء المشاركون في هذه الدورة التكوينية، المنظمة على مدى يومين حول موضوع  “حماية المبلغين ومكافحة الفساد”، محاور تهم “تقديم عام لمختلف أنظمة حماية المبلغين عن الفساد”، و”مصاحبة المبلغين عن الفساد خلال مسار التبليغ وأثناء التحقيق”.

    كما يتطرق المشاركون، الممثلون ل 19 بلدا أوروبيا وإفريقيا وعربيا، إلى محاور “السرية، انطلاقا من التبليغ وصولا إلى تفعيل التوصيات”، و”كيف يمكن لمؤسسة الأمبودسمان أو الوسيط الانخراط في منظومة النزاهة : التكامل مع باقي المؤسسات”، و”دراسة الحالات التطبيقية والتبادل”.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next