أخبار عاجلة
    prev next

    الرئيس التركي: “لا فرق” بين نتنياهو وهتلر

    ماب ميديا

    أ.ف.ب

    توجه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بانتقادات حادة نحو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، معتبراً أن “لا فرق” بين إجراءات نتانياهو في قطاع غزة وما فعله أدولف هتلر أثناء الحرب العالمية الثانية. أعاد إردوغان إثارة الانتقادات بعد الهجوم الذي نفذته حركة حماس في جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر.

    خلال مراسم في أنقرة، وجه إردوغان الكلام نحو نتانياهو متسائلاً كيف يختلف عن هتلر ومشيراً إلى أن ما تقوم به إسرائيل يتجاوز ما قام به هتلر. كما أشار إلى أن نتانياهو يتلقى دعمًا واسعًا من الغرب والولايات المتحدة ويملك ثروة أكبر من هتلر.

    رد نتانياهو بيانًا معلنًا أن إردوغان، الذي اتهمه بارتكاب مجازر بحق الأكراد وحبس الصحافيين المعارضين، ليس مؤهلاً لإصدار الأحكام الأخلاقية. كما أدلى باتهامات بحماية حماس واستضافتها داخل تركيا.

    إردوغان يدافع عن القضية الفلسطينية ويدين القصف الإسرائيلي والعمليات البرية في قطاع غزة. يصف إسرائيل بأنها “دولة إرهابية” ويصف نتانياهو بأنه “جزار غزة”، معتبراً حماس تنظيمًا تحرريًا يدافع عن أرضه.

    في المقابل، تعهدت إسرائيل بالقضاء على حماس بعد الهجوم الذي أسفر عن مقتل حوالي 1140 شخصًا، معظمهم مدنيون. وأسروا حوالي 250 شخصًا يجري التفاوض على إطلاق سراحهم.

    وارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطينيين نتيجة القصف الإسرائيلي والعمليات البرية إلى 21,110 قتيلاً و55,243 جريحاً، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في حكومة حماس.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next