أخبار عاجلة
    prev next

    مغربي محتجز يُواجِه اتهامات جادة في كندا

    ماب ميديا

    أعلنت شرطة مقاطعة أونتاريو الكندية أنها وجهت ست تهم بالتهديدات اللفظية وإلحاق الأذى والابتزاز إلى مواطن مغربي يُدعى “هـ.م”. ووفقًا لموقع راديو كندا ووكالة الصحافة الكندية، يُشتبه في المدعى عليه، البالغ من العمر 45 عامًا، والذي تم اعتقاله في المغرب بسبب تهديدات بوجود قنابل في بلجيكا، بتورطه في حوادث مشابهة في أونتاريو الكندية.

    ويُعتقد أن المشتبه به كان مسؤولًا عن تهديدات أدت إلى إغلاق مدارس في بروكسل، وتواجه الآن اتهامات في حوادث مشابهة في أونتاريو. كان المتهم قد ألقي القبض عليه في المغرب فيما يتعلق بتهديدات في بلجيكا. وكانت الشرطة الكندية قد أكدت في وقت سابق على وجود أسباب قوية للاعتقاد بتورط المشتبه به في تهديدات مماثلة تمثلت في إرسال رسائل تهديد للمدارس والمرافق العامة في أونتاريو.

    وأشارت التقارير إلى أن المشتبه به قد اعترف بأفعاله أمام السلطات المغربية، ولكن لا يوجد حتى الآن دليل على وجود دوافع إرهابية. يُذكر أن الشرطة قد باشرت تحقيقًا بالتعاون مع السلطات المغربية والبلجيكية، وصدرت مذكرة اعتقال بناءً على التحقيق، وتتشاور حاليًا مع وزارة العدل لتحديد كيفية مثول المشتبه به أمام المحكمة في أونتاريو.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next