أخبار عاجلة
    prev next

    جامايكا تعترف رسميا بدولة فلسطين (صورة)

    Mapmedias

    قررت حكومة دولة جامايكا، الاعتراف بدولة فلسطين حسب بيان لوزارة لشؤون الخارجية والتجارة الخارجية الجامايكية.

     

    وجاء في البيان، بأن حكومة جامايكا قد اتخذت قرار الاعتراف بدولة فلسطين. وهذا القرار أكدته وزيرة الخارجية وهذا القرار تم تأكيده من طرف وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية كامينا جونسون سميث، بعد مداولات في مجلس وزراء كينغستون يوم الإثنين 22 أبريل 2024.

     

     

     

    وأكدت كامينا جونسون سميث، “مواصلة بلادها الدعوة إلى حل الدولتين باعتباره الخيار الوحيد القابل للتطبيق لحل ما وصفته الصراع الطويل الأمد”.

     

    المصدر: Jamaica Information Service
    المصدر: Jamaica Information Service

     

     

     

    وأضافت المسؤولة الجامايكية، أن اعتراف بلادها بدولة فلسطينية “يعزز التوصل إلى حل سلمي يدعم كرامة الفلسطينيين وحقوقهم ويضمن أمن إسرائيل”، وفق تعبيرها.

    ومن جانب آخر، أعربت كامينا جونسون سميث عن مخاوفها بخصوص الحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والأزمة الإنسانية المتفاقمة هناك، داعية إلى “التوصل لحل سلمي عبر الحوار الدبلوماسي بعيد ا عن الأعمال العسكرية”.

     

     

     

    وفي نفس السياق، جددت جامايكا دعمها لوقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة، وفتح المعابر لوصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في القطاع المحاصر.

    وأصبحت بذلك جامايكا، الدولة الـ142 التي تعترف بسيادة الدولة الفلسطينية، بعد تزايد المطالبات الدولية بحل الدولتين مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next