أخبار عاجلة
    prev next

    رغم الجفاف.. المغرب يرسل أول شحنة “أفوكادو” إلى جورجيا

    Mapmedias

    فتحت المعارضة البرلمانية باب النقاش حول، إرسال أول شحنة مباشرة من فاكهة الأفوكادو إلى جورجيا، ومدى تماشيها مع حالة الاجهاد المائي الذي تعيشه المملكة، والذي دفع إلى تقنين مجموعة من القطاعات المستهلكة للمياه.

     

     

    واستفسرت فاطمة الزهراء باتا، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، الحكومة حول  الإجراءات المتخذة من أجل تقنين الاستهلاك المفرط للمياه في قطاع الفلاحة، ومدى احترامها من طرف مختلف الفاعلين.

     

    ولفتت باتا، إلى أن التقارير الأخيرة تشير إلى أن نسبة صادرات المغرب من الأفوكادو ارتفعت خلال السنة الأخيرة، وتوسعت المساحات المغروسة من هذه الفاكهة على الرغم مما تعيشه البلاد من حالة إجهاد مائي دفعت السلطات إلى تقنين مجموعة من القطاعات المستهلكة للمياه. حيث بلغت صادرات المغرب ما يناهز 45000 طن من الأفوكادو حسب منصة ايستفروت خلال السنة الأخيرة.

     

    وأضافت  إن المغرب قام في مارس2024 بإرسال أول شحنة مباشرة من فاكهة الأفوكادو إلى جورجيا، مبرزة أن هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي أكد فيه وزير التجهيز والماء في تصريحات سابقة أن الحكومة قررت وقف دعم زراعة الأفوكادو وبدأت في نهج منطق الحذف المرتبط بكميات الماء في المناطق المختلفة.

     

     

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next