أخبار عاجلة
    prev next

    درك بوقنادل يفكك شبكة لتزوير الشواهد الطبية والدبلومات

    Mapmedias

    أحبطت مصالح الدرك الملكي ببوقنادل التابع لسرية سلا ، أول أمس الأربعاء، شبكة مختصة في تزوير الشهادات الطبية ودبلومات التكوين، حيث تم حجز 150 نسخة داخل ورشة سرية بالقنيطرة.

    وقد كانت ضمن هذه النسخ ، عشرات الشهادات الطبية التي وقعت على بياض ، و لها علاقة بمستشفى  الرازي للأمراض العقلية والنفسية بالمدينة . 

     

     

     

    وجاء تفكيك هذه الشبكة بعد أن اتصل رئيس المصلحة المكلفة بتصحيح الإمضاءات  بجماعة بوقنادل ، بالدرك الملكي، لإشعارهم بحالة شاب كان يريد تصحيح إمضاء شهادة علمية للتكوين المهني، لكن اشتبه في كونها مزورة، إذ تحمل هوية بصرية وبيانات غير معتادة بمراكز التكوين .

     

     

     

    وقد هرعت عناصر الدرك الترابي إلى مقر الجماعة، لتحجز الشهادة من يد الشاب، الذي تبين أنه كان يرغب في الالتحاق بشركة للأسلاك الكهربائية “كابلاج”.

     

     

    وأثناء نقل الشاب إلى مقر التحقيق ومواجهته بالدبلوم، أكد أن شقيقه هو من وفر له الشهادة العلمية للحصول على عمل .

     

    و بعد أن  أوقفت الشرطة الشقيق، أقر بدوره  أيضا ، أن طرفا ثالثا  هو من وفرها له بمبلغ 1200 درهم .

     

     

    و عند ايقاف  الطرف الثالث أقر  بوساطته مع صاحب ورشة سرية بالقنيطرة، يعمل على إنجاز مختلف الشهادات العلمية، بطرق تقنية عالية للاستعانة بها في الترشح لوظائف بالمناطق الصناعية الجديدة . 

     

     

    وقد أمرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بسلا، بمداهمة الورش السري، لينجح الكمين في إسقاطه بسهولة، وهو في حالة تلبس ببيع الشهادة .

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next