الكرملين: محادثات أوكرانيا مع واشنطن ستتواصل لاحقا

ماب ميديا

أعلن الكرملين، اليوم الأربعاء، أن الاتصالات مع الولايات المتحدة بشأن ملف الحرب في أوكرانيا ستُستأنف بعد انتهاء انشغال المبعوثين الأمريكيين ستيف ويتكوف وجاريد كوشنر بملفات أخرى.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن موسكو تعتقد أن التواصل مع المبعوثين الأمريكيين سيعود بمجرد فراغهما من القضايا التي يعملان عليها حاليا، وذلك ردا على تساؤلات بشأن إمكانية تعيين ممثلين آخرين لإجراء المحادثات المتعلقة بالأزمة الأوكرانية.

وأوضح بيسكوف أن ويتكوف وكوشنر يشاركان ضمن فريق التفاوض الأمريكي في مباحثات تهدف إلى التوصل إلى اتفاق نهائي لإنهاء الحرب مع إيران، وهو ما أدى إلى انشغالهما مؤقتا عن المسار المرتبط بأوكرانيا.

وتأتي هذه التصريحات في وقت تستمر فيه المساعي الدبلوماسية الدولية للبحث عن حلول للأزمات المتشابكة، وسط ترقب لمستقبل الاتصالات بين موسكو وواشنطن بشأن النزاع الأوكراني.

ويرى مراقبون أن استئناف الحوار بين الطرفين يبقى مرتبطا بتطورات الملفات الإقليمية الأخرى، إضافة إلى مدى استعداد الأطراف المعنية للانخراط في مفاوضات أوسع حول مستقبل الحرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.