استأنفت السفارة الأمريكية في دولة الكويت عملياتها، اليوم الأربعاء، بعد تعليق أعمالها منذ شهر مارس الماضي على خلفية هجمات مرتبطة بالتوترات الإقليمية.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن السفارة عادت إلى العمل، موضحا أن الخدمات الطارئة للمواطنين الأمريكيين ستُستأنف بشكل فوري، على أن يتم إعادة باقي الخدمات القنصلية تدريجيا خلال الفترة المقبلة.
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد قررت في مارس الماضي إغلاق سفارتيها في الكويت والسعودية، عقب هجمات بطائرات مسيرة إيرانية، جاءت بعد تصعيد عسكري شمل ضربات أمريكية وإسرائيلية استهدفت إيران.
ويأتي قرار إعادة فتح السفارة في ظل تطورات أمنية متسارعة في منطقة الخليج، حيث تسعى واشنطن إلى ضمان استمرارية خدماتها الدبلوماسية مع الحفاظ على الإجراءات الأمنية اللازمة لحماية بعثاتها وموظفيها.
ويترقب المتابعون طبيعة المرحلة المقبلة، خاصة في ظل استمرار التوترات الإقليمية وانعكاساتها على الوضع الأمني والسياسي في المنطقة.