في أربعينية الراحل أمين حارسي.. كلمات وفاء تستحضر مسيرة إعلامي ومسرحي وفاعل جمعوي بمدينة الجديدة
-متابعة- عبد الكريم زهير
احتضن مسرح الحي البرتغالي بمدينة الجديدة مساء اليوم السبت 27 يونيو، فعاليات إحياء الذكرى الأربعينية لوفاة الإعلامي والمخرج المسرحي والفاعل الجمعوي الراحل أمين حارسي، وسط حضور أفراد أسرته وأصدقائه وزملائه وعدد من الفاعلين في المجالات الإعلامية والثقافية والجمعوية.
وشهد الحفل إلقاء كلمة تأبينية مؤثرة للمهندس خليل برزوق، استحضر فيها المسيرة المهنية والإنسانية للراحل، مؤكدا أن أمين حارسي لم يكن مجرد اسم في عالم الصحافة والمسرح، بل كان نموذجا للعطاء والالتزام وخدمة المجتمع.
وأوضح برزوق أن الراحل كان يؤمن بأن الصحافة رسالة قبل أن تكون مهنة، فظل قريبا من هموم المواطنين، منحازا للحقيقة ومدافعا عن القضايا المجتمعية بكل مسؤولية، كما كان عاشقا للمسرح الذي اعتبره فضاء لبناء الإنسان ونشر قيم الحوار والإبداع.
كما أشاد بدوره في العمل الجمعوي، حيث كان حاضرا في مختلف المبادرات التطوعية والإنسانية، مقدما وقته وجهده وخبرته لخدمة الصالح العام دون البحث عن الأضواء أو المناصب، إيمانا منه بأن خدمة المجتمع واجب وقيمة إنسانية نبيلة.
وأكد المتحدث أن رحيل أمين حارسي شكل خسارة لأسرته وللأسرة الإعلامية والمسرحية والجمعوية، لما عرف عنه من دماثة الأخلاق والتواضع وحسن المعاملة، وهي الصفات التي جعلته يحظى بمحبة واحترام الجميع.
واختتم المهندس خليل برزوق كلمته بالدعاء للراحل بالرحمة والمغفرة، سائلا الله عز وجل أن يجعل كل ما قدمه من أعمال صحفية ومسرحية وخيرية في ميزان حسناته، وأن يسكنه فسيح جناته، مؤكدا أن الوفاء الحقيقي يكون بحفظ سيرة الراحلين ومواصلة الرسالة التي عاشوا من أجلها.
وسادت أجواء من التأثر والخشوع خلال هذا اللقاء الذي تحول إلى لحظة وفاء لاستحضار المسيرة الزاخرة للراحل أمين حارسي، وتجديد العهد على صون إرثه الثقافي والإعلامي والإنساني، ليبقى اسمه حاضرا في ذاكرة كل من عرفه وعمل معه.