أخبار عاجلة
    prev next

    ولي العهد السعودي يزور اليونان في 26 يوليو

    متى الزيارة؟

    في 26 يوليو، لقاء رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس.

    ماذا ستشهد الزيارة؟

    التوقيع على عدد من الاتفاقات الثنائية

    أعلنت وزارة الخارجية اليونانية أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، سيزور اليونان، في 26 يوليو؛ للقاء رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس.

    وأفادت الوزارة في بيان، الجمعة، بأنه من المقرر أن يوقع الزعيمان عدداً من الاتفاقات الثنائية، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

    واتفقت اليونان والسعودية، في مايو الماضي، على البنود الرئيسية لإقامة مشروع مشترك لمدّ كابل البيانات الذي سيربط أوروبا بآسيا.

    وستقوم شركة مينا هاب بتطوير “ممر البيانات من الشرق إلى المتوسط” المملوك لكل من شركة الاتصالات السعودية وشركة تي.تي.إس.إيه اليونانية للاتصالات وتطبيقات الأقمار الصناعية

    وتأتي الزيارة بعد نحو أسبوع من زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى السعودية، والتي انتهت إلى إعلان البلدين التزامهما باستقرار أسواق الطاقة العالمية.

    ومنتصف مارس الماضي، أطلق البلدان استراتيجية للاستثمار المباشر، وذلك في ختام فعاليات منتدى الاستثمار السعودي اليوناني الذي عقد بالعاصمة الرياض.

    وفي سبتمبر 2021، أعلنت هيئة الأركان اليونانية إرسال منظومة صواريخ باتريوت إلى السعودية على سبيل الإعارة، بموجب اتفاق جرى توقيعه بين البلدين، في أبريل من العام نفسه.

    وجاء تزويد اليونان للسعودية بالصواريخ تزامناً مع سحب الولايات المتحدة أنظمة صواريخ ومعدات وجنود من المملكة ومناطق بالشرق الأوسط، قبل أن تعيد واشنطن بعضها لاحقاً.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next