أخبار عاجلة
    prev next

    جهاز الشرطة الإسرائيلي ونظيره المغربي وقعا اتفاقيات بشأن مكافحة الجريمة والإرهاب،

    كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، تفاصيل جديدة عن مضامين الزيارة التي قام بها رئيس أركان الشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي إلى المغرب، والتي التقى خلالها عددا من المسؤولين على رأسهم المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي.

    وأشارت المصادر ذاتها إلى أن جهاز الشرطة الإسرائيلي ونظيره المغربي وقعا اتفاقيات بشأن مكافحة الجريمة والإرهاب، بما في ذلك تبادل المعلومات والتكنولوجيا وكذلك ترحيل المخالفين للقانون.

    وبحسب موقع “وابنت”الإخباري الإسرائيلي، فإن شبتاي خلال زيارته التي استمرت خمسة أيام، توصل إلى عدة تفاهمات مع المسؤولين المغاربة، بما في ذلك تبادل المعلومات والتكنولوجيا فيما يتعلق بالحرب ضد الجريمة والإرهاب، وكذلك ترحيل

    اتفق الجانبان على إضفاء الطابع الرسمي على التعاون الأمني في مذكرة تفاهم تضع خططا لإنشاء لجنة مشتركة من أجل تعميق التعاون عبر مجالات؛ مثل تبادل المعلومات الاستخبارية والبحوث والتدريب الأمني المشترك.

    إضافة إلى ذلك، جرى الاتفاق على تدريب موارد بشرية في الاستخبارات وتبادل المعلومات، حيث تضمن الاتفاق إجراءات لم تكن جزءا من الصفقات الموقعة سابقا بين البلدين.

    والتقى شبتاي، خلال زيارته، عبد اللطيف حموشي، المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، وعددا من كبار مسؤولي الشرطة والأمن. كما قام بزيارة الجالية اليهودية في مدينة مراكش، حيث وضع تيفيلين (Phylacteries التي تستخدم لصلاة الصبح اليهودية في أيام الأسبوع) في كنيس المدينة الكبير.ة

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next