أخبار عاجلة
prev next

نجاح باهر وتنظيم محكم لنصف الماراثون الدولي لابن جرير

نجح منظمو نصف الماراثون الدولي لابن جرير في استحقاق النسخة الاولى وعلى جميع الأصعدة، وذلك بعد أجواء الارتياح التي عبر عنها المشاركون من داخل الوطن ومن خارجه.

وعبر مدير الماراثون ورئيس نادي اولمبيك ابن جرير “الحجاج مساعيد” عن سعادته الكبيرة بهذا النجاح، مبرزا أن تحديات النسخ المقبلة أصبحت تفرض الاستعداد الجيد منذ الان موجها شكره للشركاء ومنهم المكتب الشريف للفوسفاط والمجلس الجماعي لابن جرير، و جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، وعمالة إقليم الرحامنة.

وبخصوص النتائج الانتقاء فقد فاز العداء المغربي “سفيان بوقنطار” (الذكور) والكينية “شابات إميلي” (الاناث)، بلقب الدورة الأولى للسباق الدولي لنصف الماراثون بابن جرير الذي جرى على مدار 21 كيلومترا ،كما أحرز سفيان بوقنطار المركز الأول في هذه المسابقة في توقيت ساعة واحدة و3 دقائق و39 ثانية، متقدما على الكيني بوشنديتش برايان (ساعة و3 دقائق و47 ثانية)، بينما عاد المركز الثالث إلى عادل أولاد ليدام (ساعة و4 دقائق و30 ثانية).

وفي فئة السيدات فازت الكينية شابات إميلي بالمرتبة الأولى بتحقيقها توقيتا قدره ساعة و9 دقائق و21 ثانية، متقدمة على العداءة المغربية رقية المقيم التي حققت ساعة و10 دقائق و53 ثانية، فيما حلت كلثوم بوعسرية في المركز الثالث بتوقيت قدره ساعة و12 دقيقة 19 ثانية.

وهكذا، عاد المركز الأول في سباق 10 كيلومترات (فئة الرجال) إلى العداء المغربي محسن أوطلحة بتوقيت 28 دقيقة و27 ثانية، يليه عبد الله عايشي (28 دقيقة و30 ثانية) في المركز الثاني، وعبد الصمد أوقي (28 دقيقة و31 ثانية) في المركز الثالث.

وفي فئة السيدات فازت المغربية فاطمة الإدريسي بالسباق في توقيت قدره 33 دقيقة و40 ثانية، بينما حلت في المركز الثاني نهيلة الغزوير (34 دقيقة و00 ثانية)، وجاءت سكينة الحاجي في المركز الثالث (34 دقيقة و37 ثانية).

وفي فئة “سباق الأطفال”، فاز بالمركز الأول سليمان الغوجدامي، فيما عاد المركزان الثاني والثالث، على التوالي، إلى كل من أنس العماري وأمين بلغندور.

ولدى الفتيات حققت فاطمة زهرة لكويزي المركز الأول، متقدمة على خديجة دحاني (المركز الثاني)، وبسيمة الرشيدي (المركز الثالث).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next