أخبار عاجلة
    prev next

    بني ملال: جماعة إسكسي تجري لقاءا تواصليا لإطلاق مشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة

    كخطوة سابقة لآوانها نظمت الجماعة الترابية لإسكسي أول أمس لقاءا تواصليا يهدف إلى إطلاق مشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة ، المدعوم من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

    ويستهدف هذا المشروع 40 جماعة محلية داخل تراب جهة بني ملال خنيفرة، في أفق تحقيق أولوياتها التنموية اعتمادا على مبدأ الإدماج و الإشراك الفعال للنساء والشباب ، والأشخاص ذوي الإعاقة في الوسط القروي، وكذا تعزيز نمو اقتصادي سريع وأكثر إنصاف.

    ويكمن دور هذه الجماعات الترابية في كونها المحرك الرئيسي في تنفيذ سياسات القرب العمومية التي تلبي الاحتياجات و المطالب العمومية على المستوى المحلي.
    وقد شمل هذا البرنامج كافة شباب وشابات المنطقة ، الذين تتراوح أعمارهم مابين 19و 29  سنة على الأكثر ، مستوفين للشروط المحددة من طرف الهيئة المنظمة ، فضلا عن تشجيعهم على الانخراط في المشروع والاستفادة من التكوين الذي سيفتح لهم آفاقا واعدة ، ويحقق أهدافا تنموية واقتصادية للساكنة .

    وتعتبر جماعة إسكسي الوحيدة والسباقة في إعطاء الانطلاقة لهذا المشروع قبل تعميمه على كل المقاطعات الجهوية والجماعات الترابية بالجهة ، وستنطلق حملات التحسيس بخصوص هذا المشروع يوم غد الجمعة 03 فبراير الجاري ، بهدف استقطاب الفئات المستهدفة والراغبين في الانخراط في هذا الورش التنموي.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next