أخبار عاجلة
    prev next

    ضمنهم شرطة اسبانية..تفكیك شبكة دولیة تنشط في تھریب الحشیش من شمال المغرب

    خولاني عبد القادر

    قامت مؤخرا الشرطة الإسبانیة في عملیتین مخلفتین بمصادرة ما یفوق 600 كیلوغرام من المخدرات المھرب من شمال المغرب، وتفكیك شبكة إجرامیة دولیة كان من ضمنھم عناصر من الشرطة الإسبانیة تنشط في مجال التھریب الدولي للمخدرات بین المغرب وإسبانیا في اتجاه فرنسا.


    ووفق ما أوردتھ بعص الصحف الإسبانیة، أنھ من بین أفراد الشبكة عنصرین من الشرطة الإسبانیة جرى توقیفھما لتورطھما مع مافیا التھریب الدولي للمخدرات التي تتم انطلاقا من شمال المغرب نحو فرنسا عبر إشبیلیة ومالقا الإسبانیة، وقد تمت مصادرة كمیة مھمة من مخدر الماریجوانا “البانجو” والحشیش الآتي من مدینة كتامة شمال المغرب، كانت مخبأة ومعدة بإحكام للتخزین في مستودعات بإشبیلیة ومالقة.

    وفي ھذا الإطار، أعلنت الشرطة الإسبانیة أنھا تمكنت بتنسیق مع الشرطة الفرنسیة من تفكیك شبكة دولیة تنشط في تھریب الحشیش من شمال المغرب إلى إسبانیا، على أن تنقل إلى فرنسا، واعتقال 7 أشخاص من أفرادھا بین مقاطعة كل من مالقة واشبیلیة جنوب إسبانیا، وحجز حوالي 37 ألف یورو وجھاز تحدید المواقع ومعدات تدخل في عملیات التھریب.

    وحسب نفس المصدر، أن ھذه الشبكة كانت متخصصة في شراء الحشیش المھرب من شمال المغرب، الذي عادة ما یتم تھریبھ عبر القوارب أو مخبأ داخل شاحنات نقل الدولي للبضائع التي تعبر عبر میناء طنجة المتوسط.

    وقد قامت الشرطة الإسبانیة بعملیات تحقیق واسعة مع الموقوفین الذین تم وضعھم رھن الحراسة النظریة قبل أن یتم تقدیمھم إلى القضاء الإسباني بتھم تھم التھریب الدولي للمخدرات وغیرھا من التھم.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next