أخبار عاجلة
    prev next

    الـ”CDG” يساهم بـ50 مليار سنتيم لصندوق الزلزال

    ماب ميديا: أخبار اقتصادية

    قررت مجموعة صندوق الإيداع والتدبير المساهمة بـ500 مليون درهم (50 مليار سنتيم) لفائدة الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز، مع التزام المجموعة بالمساهمة في إعادة إعمار منطقة الحوز.

    كما أعلنت، المساهمة بـ10 ملايير درهم لفائدة مؤسسة محمد الخامس للتضامن، مؤكدة التزام مستخدميها بدعم المتضررين من خلال التبرع بجزء من رواتبهم.

    مضيفتا أنها ستساهم في الجهود الوطنية لدعم السكان المتضررين والمشاركة الفعالة في إعادة إعمار المنطقة المنكوبة على المدى الطويل،  تأكيدا لدورها كمؤسسة مسؤولة وملتزمة بالمساهمة في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمملكة.

    وأكد الصندوق، بصفته فاعلا وطنيا رئيسيا في التنمية الترابية، أنه يضع كامل خبراته التقنية والمالية مُعَبَّأً في خدمة إعادة إعمار المناطق المتضررة.

    وأوضحت المجموعة، أنها أطلقت حملة للتبرع بالمواد والمعدات من أثاث وسبورات وكراسي ومراحيض متنقلة وأجهزة إطفاء، إضافة إلى التعبئة الطوعية في الميدان إلى جانب الجمعيات المحلية من أجل تقديم المساعدة والدعم للساكنة المتضررة.

    وأشارت إلى أن هذه الحملة تروم مساعدة الساكنة المتضررة بمناطق الزلزال وذلك تبعا للاحتياجات المحددة من قبل السلطات المحلية، مع تسليم هذه المواد للمدارس المؤقتة التي تم إنشاؤها من قبل السلطات في المناطق التي تضررت من الزلزال.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next