أخبار عاجلة
    prev next

    المنتدى المتوسطي للسياحة بفاس 2023: توزيع الجوائز على المشاريع الفائزة في مسابقة الابتكار في المجال السياحي

    ماب ميديا: اقتصاد

    و.م.ع

    فاس – تم مساء الثلاثاء بفاس توزيع الجوائز على المشاريع الثلاثة الأولى الفائزة في مسابقة الابتكار في المجال السياحي التي نظمتها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس – مكناس بتعاون مع المركز الجهوي للاستثمار والجامعة الأورومتوسطية بفاس.

     وجاء تكريم الطلبة الفائزين بالمسابقة ضمن فعاليات المنتدى المتوسطي للسياحة بفاس المقام على مدى ثلاثة أيام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

    وهكذا، عادت المرتبة الأولى إلى مشروع “ريستوبيا”، بينما احتل مشروع “تايم تراولر” المرتبة الثانية ، وحل مشروع “هيستوريا” في المرتبة الثالثة، وجميعها مشاريع قامت بتوظيف التقنيات الحديثة وتقنيات الذكاء الصناعي في مبادرات مبدعة تهدف إلى تطوير مجال السياحة الجهوية.

    وعرفت مسابقة الهاكاثون التي احتضنتها الجامعة الأورومتوسطية بفاس يومي 13 و 14 أكتوبر الجاري، تحت شعار “السياحة المتوسطية في مشاريع”، مشاركة أزيد من 40 طالبة وطالب من مختلف الجامعات والمعاهد العليا بجهة فاس – مكناس، تنافسوا خلالها في تقديم أفضل المشاريع أو البرامج التي تهم تطوير الأنشطة السياحية.

    ويشكل “الهاكاثون” رافعة مهمة للنهوض بالقطاع السياحي، على اعتبار أنه يفسح المجال لشباب الجهة لتقديم أفكارهم المبتكرة، التي تتلاءم وحاجيات المقاولات السياحية المحلية والجهوية، والمساهمة بالتالي في تطوير القطاع السياحي الجهوي.

    وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أفادت مديرة الشراكات وريادة الأعمال بالجامعة الأورومتوسطية بفاس، غادة بوهلال، أن مسابقة “الهاكاثون” تروم تشجيع المشاريع ذات الصلة بمجال السياحة لتطوير المجال واكتشاف أفكار جديدة للنهوض به بشكل أكبر.

    وأضافت السيدة بوهلال أن هذه التظاهرة الهامة تميزت ببرمجة ورشات ولقاءات للمواكبة والتأطير أشرف عليها أساتذة باحثون ومهنيون.

    وتم خلال هذا الحفل، الذي تضمن فقرات فنية ووصلات غنائية، التنويه بالمشاريع الطلابية وتشجيعها على تقديم أفضل الإبداعات لتطوير وتنمية القطاع السياحي، وتحفيز الطاقات الشابة على الإبتكار والمبادرة.

    ويهدف المنتدى المتوسطي للسياحة إلى النهوض بمشاريع الاستثمار السياحي، وتعزيز التعاون بين الفاعلين بشمال وجنوب المتوسط، وتثمين الغنى السياحي، وتحسين جودة التجارب السياحية..

    كما يروم الإسهام في تعزيز دور الغرفة كفاعل اقتصادي مؤسساتي متميز، وتشكل فرصة استثنائية للجهة لاستقطاب استثمارات أجنبية مهمة في القطاع السياحي.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next