أخبار عاجلة
    prev next

    أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني..نجاح باهر..واقبال جماهيري أكبر

    الذكرى "67 سنة من التحديث المتواصل لمرفق مواطن"

    ماب ميديا من الرباط

     

    عرفت التظاهرة المنظمة بالعاصمة العلمية للمملكة “الأبواب المفتوحة للأمن الوطني” في يومها الأول حضورا جماهيريا قياسيا، قدر ب 145 ألف زائر.

     

    وقد أشرف على افتتاح النسخة الرابعة للأبواب المفتوحة، كل من السيد المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني “عبد اللطيف حموشي” والسيد وزير الداخلية “عبد الوافي الفتيت”، وأسماء وازنة أخرى حضرت هذا العرس الأمني الكبير.

    أرقام الأبواب المفتوحة والحضور

     

    ضم الملتقى الأمني هذا 32 رواقا مهنيا، يستعرض كل رواق على حدى تخصصه الموضوعي، بالإضافة إلى أجهزة ومعدات وملابس أزياء أمنية وسيارات ودراجات نارية وتماثيل للخيول والكلاب المدربة، كل حسب اختصاصه، دون إغفال حيز خصص لعرض معدات تاريخية تعود لزمن الحماية، وأخرى حديثة الصنع عرضت لأول مرة.

    بالعودة للحاضرين، فقد كانت فئة الشباب وتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية هي النسبة الأكثر حضورا في التظاهرة الأمنية الوطنية، والتي تأقيمت على مساحة تناهز 3 آلاف هكتار، أما باقي الفئات العمرية فقد توافدت في فترة الزوال والمساء.

     

    شخصيات أجنبية حاضرة في التظاهرة

    الحضور الوازن أيضا شمل شخصيات أجنبية هي الأخرى أتت وعاينت “عن قرب” الشخصية الحقيقية لرجال ونساء الأمن الوطني المغربي المواطن الذي ينهج سياسة القرب، ظهر ذلك جليا من خلال أبوابه المفتوحة التي لم تستثني أحد.

    عروض التظاهرة

    اليوم الأول من التظاهرة عرف تنظيم ندوة علمية بقاعة الندوات، إهداء لروح شهيد الشرطة هشام بورزة الذي غدرت به أيدي الإرهاب بمدينة الدار البيضاء،والتي حملت عنوان “الشراكة المؤسساتية بين الأمن الوطني ومؤسسات حقوق الإنسان وهيئات الحكامة والتخليق، وأثرها على توطيد حقوق الإنسان في الوظيفة الشرطية”.

     

    كما ضم الافتتاح عروضا رائعة شاهدها المواطنون الذين حجوا من مختلف أنحاء المعمور، منها عرض للكلاب المدربة قدمتها الشرطة السينوتقنية والتي نالت إستحسان جميع الحاضرين تحت تصفيقاتهم الحارة.

     

    وعرض لفرقة الخيالة، وعرض للفرقة الموسيقية معززة بعناصر حملة السلاح والمشي العسكري، وعرض لعناصر القوة الخاصة التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حول كيفية تحييد الخطر المرتبط بعمل إرهابي باستعمال شاحنة.

     

    الأبواب المفتوحة للأمن الوطني لم تنسى الأطفال، حيث خصصت رواق  ترفيهي خاص لهم، شمل الموسيقى وألعاب متنوعة وورشة رسم، ومتاهة الغرض منها التعرف على تراث العاصمة العلمية “فاس”.

     

    حري بالذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني تحت شعار “67 سنة من التحديث المتواصل لمرفق مواطن”، تنظم على مدار 5 أيام من 17 إلى 21 ماي الجاري، “أيام الأبواب المفتوحة”، والتي نالت مدينة فاس شرف استضافتها.

     

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next