أخبار عاجلة
    prev next

    700 مليون درهم لبرنامج تأهيل أحياء أكادير

    ماب ميديا

    صادق المجلس الجماعي لأكادير على مشروع اتفاقية خاصة بتمويل وإنجاز برنامج تأهيل أحياء المدينة، بشراكة مع جهة سوس ماسة، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

     

    ووفق نص الاتفاقية فإن هذا المشروع سيتم إنجازه بغلاف مالي إجمالي قدره 700 مليون درهم، تساهم فيه جماعة أكادير بمبلغ 400 مليون درهم.

    وأضاف المصدر ذاته أن برنامج هذه الاتفاقية يندرج في إطار الجهود التي تبذلها جماعة أكادير من أجل الرقي بالمشهد الحضري، وتحسين ظروف عيش الساكنة، من خلال تعزيز البنيات التحتية بمجموعة من أحياء المدينة.

     

    ويهم هذا البرنامج، تبعا للاتفاقية ذاتها، تقوية الشبكة الطرقية وإحداث الأرصفة، وتأهيل شبكة الكهرباء والإنارة العمومية، وكذا إحداث المساحات الخضراء والتشجير.

    وفي هذا الصدد قال زكرياء أولاد، نائب رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات والتعمير بجماعة أكادير، إن اتفاقية تأهيل أحياء المدينة التي تمت المصادقة عليها تعتبر من أهم الاتفاقيات في تاريخ المجلس الجماعي لأكادير، ويمثل غلافها المالي (700 مليون درهم) ربع ميزانية برنامج الجماعة للفترة 2022 – 2027.

    وأضاف أولاد أن الاتفاقية التي تشمل 18 حيا بالمدينة اعتمدت على مقاربة مهمة من حيث العدالة المجالية، مشيرا إلى أنها جاءت كنتيجة للاتفاقية الأولى التي تم توقيعها مع شركة “العمران”، وتهم الشبكات الطرقية والإنارة.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next